التغذية الحية
مجموع 1 تقييم 5.00
منذ 1515 يوم   viva ozil 1103  .  

إضافه رد جديد
بلّغ المشرف

بضعة شهور كانت الفترة الأنتقالية لـمن الفقر والعزلة إلى قمة الشهرة والمال ، ليصبح أكثر مغنين الراب شهرة وأثارة للجدل بأسلوبه الغريب النابع من عقد نفسية (والله اني أحبه بس هذي الحقيقة ) ، هذا النجاح بين عشية وضحاها كان عندما طرح ألبوم أمنيم الأول في الأسواق The Slim Shady Lp ، الذي هز عالم الموسيقى وحقق أعلى الأراح مما جعل قصة أمنيم من أشهر قصص النجاح في الأعمال عام 99 ، لكن قصته لم تكن كلها نجاح فقد قضى الأعوام الماضية وهو يسدد الديون المستحقة عليه ، وما كلمات الاغاني التي يغنيها عن الفقر و سب الوالدين و فقدان الأب ، ليست سوى أنعكاس عن طفولة مضطربة ، بسبب أنفصال والديه وفقر أمه التي عاش معها .. 

===========

قبل أن يغني أمنيم أغنيته الرائعة " my name is " كان مجرد مستشار حسابات ، شاب عادي يكبر في الظلام ، في طفولته كان دائم التنقل مع والدته ليسكونوا مع الأقارب لأنهم كانوا بلا مأوى ، لذلك كان من الصعب عليه تكوين الصداقات مع الأطفال من مثل سنه ، لذلك أنغمس في مشاهدة التلفاز والقصص الهزلية ، "لم ابدأ في فتح عيني على الدنيا إلا في الصف التاسع (ثالث متوسط ) " يقول أمنيم.. 

عندما أصبح عمره 12 سنه أستقرت أخيرا والدته في شرق ديترويت ، عندئذ بدأ بالأنتظام في مدرسة لينكون ثم أوبسورن ، ليبدأ حياته الجديدة حيث تعرف على الأصدقاء وأصبح يستمع لمغنين مثل the 2 Live Crew و LL Cool J ، ثم بدأ بالغناء في المدرسة الثانوية حتى أصبح لديه سمعة جيدة لدى معارفه ، أما في المدرسة فقد أدى ميله إلى الهروب منها إلى رسوبه في الصف التاسع ، ثم طرد من المدرسة بسبب كثرة مشاكله ، فالتحق بالكثير من الوظائف مع أصراره على الأبقاء على هدفه الاساسي ، " لقد حاولت العودة إلى المدرسة قبل خمس سنوات ، لكني فشلت لم أكن أريد إلا غناء الراب وأن أصبح يوما ما نجم راب عالمي.. 


==========================

غنى امنيم في عدد من الفرق مثل Basement Productions ، the New Jacks ، Sole Intent ، قبل أن يقرر الغناء منفردا ، فأطلق ألبوما عام 97 كان موضع سخرية من الوسط الفني ، وقد أنتقد الكثيرين صوته ، لكنه بالرغم من الأنتقادات أستمر أمنيم للترويج لنفسه عبر محطات الراديو والحفلات و المسابقات في طول البلاد ، حتى كسب عدة مسابقات كمكافأة له على مجهوده من برنامج Wake Up Show Freestyle وأخذ المركز الثاني في مجلة Rap Sheet في مسابقتها السنوية عام 97 .. 


في عام 98 طرح أمنيم ألبومه الجديد Slim Shady EP الذي يحتوي النسخة الأصلية من " Just Don't Give A … " ، " سليم شيدي هو الجزء السئ البذئ اللهجة التهكمي مني "
يقول أمنيم .. 

في ذلك الوقت وقعت نسخة من ألبوم أمنيم Slim Shady EP في يدي صانع النجوم Dr. Dre (صاحب مؤسسة Aftermath Entertainment ) الذي سرعان ما وقع عقدا مع أمنيم ، وبدآ يعدان للنسخة المعدلة لشريط Slim Shady EP الذي أضاف إليه أغنتين من أنجح أغانيه حتى الآن هي " My Name Is … " و " Guilty Conscience. " ، وفي عام 99 أبهر أمنيم العالم بفيديو كليب غريب و رائع لأغنيته " My Name Is … " ، سخر فيه من كل الأشخاص من مارلين مانسون إلى رئيس الولايات المتحدة ، وبسرعة صعد الشريط إلى قائمة أفضل اغاني السنة ، سبب شهرة أمنيم هو معالجته للقضايا المثيرة مثل ، الجرائم ، المخدرات ، الجنس، وإلخ بالأضافة إلى بعض أغانيه الغريبة التي يهاجم فيها أمه بعنف ويشتمها بأشنع الألقاب ، وأغنية أخرى يقوم فيها بقتل أم طفلته .. 

لكن على الجانب الآخر أمنيم لم يكن بذلك السوء وذلك يتضح عندما يقول " أريد أن أوضح أنه يوجد الكثير من الناس البيض المساكين أيضا الذين يعانون من الفقر والمشاكل ، أنا لا أفعل شئ سوى تحويل نبض الشارع العادي إلى أغاني مسموعة " كما أن الفكاهة التي يؤديها هي ما يريده محبي أغاني الراب العاديين .. 

==========================

بينما أستقبل معظم الوسط الفني أمنيم بأيد مفتوحة كان الآخرون على قدر أكبر من الحذر ، مستغربين من أن حتى محطات أغاني الروك التي لا تذيع عادة سوى الروك أذاعت أغاني أمنيم وخاصة " My Name Is … " ، هل كان ذلك بسبب أن أمنيم هو أول شخص أبيض يبرع ويصبح مشهورا في أغاني الراب التي كانت حكرا على السود " أنا مغني أبيض وحيد بين الكثيرمن مغني الراب ، انا لا أحاول أخذ شئ منهم ، الأنسان لا يتحكم في مكان طفولته أو مع من عاش أو ما لونه ، عندما تولد طفلا غنيا أو يهوديا (؟؟؟!) فأنك لاتستطيع رفض الأمر بل أما أن تغيره بنفسك أو تبقى فيه " يقول أمنيم.. 

في عام 99 وبعد أن قام بالكثير من الرحلات عاد وأستقر ليسجل ألبومه الثاني بعد أستراحة قصيرة ، ربح خلالها لاعديد من الجوائز من ضمنها MTV Video Music Best New Artist و جائزة جامي لأفضل مغني راب هذه السنه 

النجاح الذي حققه عام 99 تضاعف عام 2000 عندما شاهد وسمع العالم كله البومه الجديد الثالث The Marshall Mathers LP ، الذي بيع منه 1.76 مليون نسخه في أسبوع واحد ليصبح ثاني أكثر الأشرطة مبيعا بعد شريط فرقة ' N Sync .. 


==============================

بعد ذلك ، كان لدى أمنيم الكثير من المشاكل والجدال حوله التي من ضمنها مقاضاة أمه له ، القبض عليه عندما هاجم شخصا بمسدس في نادي ليلي لكن لم يصب أحد بأذى ، أيضا محاولة زوجته الأنتحار ، طرده من كندا مونعه من العودة إليها ، قرب أنفصاله عن زوجته ، ثم مقاضاته منها ، ثم الأستشهاد بشريطه في مجلس الشيوخ الأمريكي على أنتشار العنف في الولايات المتحدة ، لكن بالرغم من هذا كله بقي أمنيم على قمة مغني الراب وحصل على ثلاث جوائز من MTV التي تعتبر أهم جوائز في العالم وهي Video of the Year و Best Male Video لأغنيته " The Real Slim Shady " و Best Rap Video لأغنيته مع Dr. Dre التي هي " Forgot About Dre." ، يقول أمنيم عن نفسه "ليس لدي ما أخسره لقد خسرت كل شئ وأي شئ أفعله الآن هو مربح لي " بدأ الأمر كله عندما وجدت انه ليس لدي ما أعمله سوى أن أغني فصنعت أول ألبوم لي لأشباع رغبتي في أن أكون مغني راب فنجح لأني وضعت فيه معضم الأشياء التي أريد أنا سماعها ، أما الشريط الثاني فقد رديت فيه على كل من هاجمني" .. 

=============================


كلمة أخيرة لـ Eminem

"انا أحاول أن أقول كلام يصعق الناس لكني لا أفعل أشياء تصعقهم ، انا لا أريد أن أصبح (توباك) آخر ، لكني لا أعلم كم من الوقت سأبقى على هذا الكوكب لذا سأستغل كل ثانية من وجودي معكم لغناء الراب " أمنيم..[/align]



2pac

الوفاة : 13 سيبتمبر - لاس فيجاس الطول :5.10 الوزن :168 Afeni Shakur الأم William Garland الأب AKA Mutula Shakur أبوه بالتبني Sekyiwa Shakur أخته غير الشقيقة Maurice Harding أخوه غير الشقيق Elmer "Geronimo" Pratt العراب One Nation Emcees, Two From The Crew, Strictly Dope, Digital Underground, Thug Life, Outlaw Immortalz/Outlawz الفرق الموسيقية MC New York, 2Pac, Makaveli (the don) أسمائه . 
ولد Tupac Shakur في 1971 في بروكلين في نيويورك ، وعندما كان طفلا غيرت أمه أسمه إلى Tupac Amaru ، Tupac معناها الأفعى المشعة ، أما Shakur فهي كلمة عربية !!!!؟ (هذا آخر شي أتوقعه) طبعا معروفه "شاكر" ويقصد بها توباك شاكر للـه .. 

منذ أن كان طفلا والجميع يسميه الأمير الأسود بسبب تصرفاته ، منها أنه قرأ نسخة كاملة من جريدة نيويورك تايمز وعمره سنتين فقط (على ذمة الراوي) ، أخته سيكايوا ولدت من أب ثاني أسمه Mutulu حكم عليه قبل أن تولد بشهور بالسجن ستين سنه بتهمة السطو المسلح على أحد البنوك ، قاسوا بعدها ظروفا عصيبة بعد أ تركهم وحيدين ، ولم يتغير الحال حتى مع تنقلاتهم الكثيرة سواء كانوا في برونكس أو هارليم (حي الزنوج في نيويورك) وبقوا تقريبا بلا مأوى ، " أتذكر أني كنت كثير البكاء وكان أصعب شي علي أني لم أستطع أن أتلائم وأتعود على أي مكان حتى ننتقل إلى آخر لذلك لم يكن لدي تلك الفترة أي أصدقاء".. 

عندما أصبح عمره 12 سنه أكتشف توباك حبه للتمثيل وكتابة قصائد الحب ، أنتقلت عائلته إلى بالتيمور عندما كان مراهقا صغيرا عندها أنتقل لمدرسة بالتيمور للفنون ليدرس التمثيل ورقص الباليه التي تركت تصرفته وأخلاقه وتفكيره أنطباعا كبيرا على مدرسيها وطلابها ، لكن لسوء الحظ لم يطل هذا بسبب أنتقال أسرته إلى أوكلاند في كاليفورنيا حيث تقابل مع من يسميهم الجماعات الفاسدة.. 

وفي الخامسة عشر بدأ حبه للراب عندما بدأ يكتب القصائد الغنائية ويماشي بعض "الصيع" وبدأ يثر المشاكل في نيويورك جالعا الناس يعتقدون أنه شخص "عربجي ، فتوه ، قبضاي" (أفهموها بكيفكم مالها تعبير ثاني) .. 

وعندما أصبح العشرين نم عمره القبض عليه وإيداعه السجن ثمان مرات منها ثمان شهور في قضية تحرش جنسي ، كما كان المادة الرئيسية في قضيتي قتل أحدها في طفل عمره ست سنوات تورط في حرب عصابات بين عصابة شاكر (توباك) وعصابة منافسة.. 

أنضم بعدها إلى فرقة راب كراقص بسبب خبرته ودراته السابقة في هذا المجال التي حققت نجاحا في ذلك الوقت أنطلق توباك بعدها منفردا وطرح ألبومه الأول "2 Pacalypse Now" الذي حقق هو الآخر نجاحا وكانت أنطلاقته مع أغنية " Brenda's Got A Baby" التي حققت نجاحا رائعا، وهكذا قادته موهبته إلى تمثيل أول أفلامه " Juice" أطلق بعده ثاني ألبوماته " Strictly for my N.I.G.G.A.Z.," الذي كان قنبلة في عالم الأغاني وأعتلى أعلى مراتب أغاني البوب في المبيعات .. 

في عام 1994 أصيب توباك بخمس رصاصات في عميلة سرقة أستولى فيها اللصو على أغلى مجوهراته وأملاكه لكنه تعافى بأعجوبه من أصابته ليصدر أهم أنجازاته الفنية في 1995 Me Against the World .. 

صعد نجمه في التمثيل عندما أعاد الظهور في فيلم " Poetic Justice" بجانب جانيت جاكسون ليظهر للعالم أن الغناء ليس موهبة توباك الوحيدة وفي وسط غمرة نجاح ألبوم " Me against the world," الذي بيع منه أكثر من مليون نسخه ودوره في فيلم " Above the Rim" بدأ صعود أسمه بالتوقف بعد فضيحة أغتصاب لفتاة قابلها في ملهى ليلي ، وقبل ساعات من القبض عليه بهذه التهمه هاجمه أحد المسلحين مرة أخرى وأستولى على بعض أمواله وبقي بعدها توباك في السجن إلى أن أخرج بكفالة تفوق المليون دولار ، بعد أطلاق صراحه رد توباك على منتقديه بأصدار ألبومه " All Eyes On Me" الذي بيع منه أكثر من ست ملايين نسخه حتى الآن كما قام ببطولة ثلاث أفلام أخرى هي Gridlock'd" ، " Bullet" ، و " Gang Related. " .. 

وفي 7 سيتمبير 1996 قتل توباك بعد أن أطلق عليه مسلحين مجهولين النار وتوفي 13 من نفس الشهر ويبقى موته لغزا مجهولا حتى هذا اليوم .. 




وفاته بفترة طرح ألبوم آخر له لأغاني لم تنشر من قبل تحت أسم " Makaveli." في 1997 نشر فيلمه الأخير Gridlock'd الذي أدى فيه دور مدمن مخدرات ، كما لاتزال حتى الآن بعض أغاني توباك لم تطرح ولم تنشر لكن ينتظر طرحها تدريجيا آخرها ألبومه I still rise و The Rose That Grew From Concrete "الوردة التي تنمو فوق الأسمنت" وأخيرا ألبومه الذي سيطرح قريبا أو تقريبا طرح في أمريكا Until the End of Time 

50cent
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

من منا لايعرف هذا الشخص المتوحش ، فيفتي سنت مغني الراب العنيف الذي ظهر بقوة بألبومه الشهير
Get Rich or Die Tryin الذي لاقى نجاحاً كبيراً وجعل فيفتي سنت من أوائل النجوم المشاهير في العالم حيث
لاقت أغنية الرائعة In da club نجاحاً باهراً طوال سيرة حياته ، لم يظهر فيفتي سنت 
فالبداية بالشهرة فهو مغني راب جيد ورائع ولكن يكمن عيبه إلى 
سوء كلمات أغانيه لأنها تحكي على المخدرات والقتل والعنف دائماً ظهرت معالم الحث على العنف في أول ألبومه له 
، سترى دائما و ستعرف أنه شخص محب للأسلحة بل مهووس بها لدرجة أن أغلب الكليباته
ستجد معه سلاح ، نستطيع أن نقول بأن فيفتي سنت شخص محبوب عند العالم 
تماماً حيث أمه توفيت عندما بلغ الثامنة من عمره تاركة فيفتي يترعرع مع أبيه ، وبعد مدة من الزمن دامت سنتين 
عندما بلغ فيفتي العاشرة من عمره تركه أبوه لجدته لتربيه . من هنا بدأت مشاكل فيفتي سنت وبالتحديد بدأت 
مشاكله في فترة المراهقة حيث دخل السجن في أكثر من مرة وأخذ يتعرف على بعض العصابات واستمرت مشاكله 
إلى عام 1990ومن ذلك الوقت تعرف فيفتي سنت بجاي ( رجل صاحب مؤسسة لإنتاج الأغاني وخاصة الراب ) وأخذ 
فيفتي يبتعد عن حياة العصابات ويتوجه إلى الغناء بعد أن أعطاه جاي الفرصة ليثبت نفسه أنه مغني راب رائع وبالفعل 
استطاع اثبات نفسه عندما قام بالغناء بأكثر من مناسبة وبدأ يشتهر شيئاً فشيئاً إلى تعرف إلى شخصيات مهمة في
عالم الراب وهم G UnitوLloyd Banks وأصبحت تلك العلاقات إلى صداقة ومع هذين المغنيين انتج فيفتي سنت 
أكثر من ألبوم برفقتهم من ألبوماته الشهيرة No Mercy و No Fear ولاحظ أن اسم ألبوماته تحث على العنف كما 
ذكرت سابقاً ، وفي أغسطس من عام 1994 قبض عليه في مدينة نيويورك بتهمة ترويج الهيروين والكوكايين 



فيفتي سنت شخص متورط في الكثير من العصابات في مدن متفرقة وفي عام2000 حصلت له أشهر حادثة في 
تاريخه حاولت احدى عصابات جاميكا قتله ولكنها فشلت في ذلك وتضرر فيفتي حيث أصيب وأطلق عليه الرصاص 
بواسطة مسدس 9 ملم 9 مرات واحدة في خده ، وواحده في يده ، وسبعه في أفخاذه وساقيه ،ومع هذا بقي على
قيد الحياة . لذا فيفتي سنت لايأمن على نفسه كثيراً لأنه يعلم أنه مستهدف من قبل العصابات التي تجادل معها 
لهذا ستجد فيفتي سنت دائماً وفي أغلب الأوقات يلبس سترة واقية من الرصاص ويأخذ الحذر دوماً وفي أغلب 
الأوقات سترى أصدقائه G Unit و Lloyd Banks لحمايته . وأيضاً هناك حادثة حصلت له في استيوهات مدينة 
مانهاتن خرج فيفتي سنت من الإستديو وفجأة قام شخص مجهول بطعنه بواسطه خنجر في بطنه كل هذه الحوادث 
تثبت مدى محبت الناس لهذا المغني وأيضاً هذه الحوادث تثبت لنا أن فيفتي سنت شخص رياضي وقوي جداً +__+
مشاكل فيفتي سنت بدأت تزداد في الآونه الأخيرة ترى ماذا سنرى له من مشاكل في المستقبل ؟ 
وبعدما اشتهر فيفتي سنت وبدأ اسمه يشق عالم الراب وتعرف على أهم منتج عالمي للراب وهو كاتب الأغاني 
المغني Dr.Dre وبدأ علاقاته مع دكتر دري تتقوى شيئاً فشيئاً وكتب دكتر دري لفيفتي سنت بعض الأغاني وأخذ 
يغنيها فيفتي في المسارح والحفلات وأماكن عدة


اذهب إلى: 
مجموع التعليقات (2)

رد: قصة حياة 2pac و Eminem و 50cent

 منذ 24 فبراير 2010

بواسطة  GHITAH
عضو منذ 16 فبراير 2009
 مشاركات المستخدم تغذية أر إس إس
يسلمو حسن
 

رد: قصة حياة 2pac و Eminem و 50cent

 منذ 24 فبراير 2010

بواسطة  محبة الرحمن(مراقبة)
عضو منذ 10 ابريل 2007
 مشاركات المستخدم تغذية أر إس إس
شكرا لمجهودك
 

مواضيع ذات علاقة

 

مشاركات ذات علاقة

 

معلومات المحرر

47963  Points
75  موضوع
94  تعليق

لوحة المعلومات

منتديات : قضايا ساخنة

5761  موضوع
10369  رَد
94  وسائط متعددة مرتبطة

 المراقبين:

المنتديات

نجومنا

مشاركات مقترحة