من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة

  عازفةالأمنيات منذ 4 سنوات و 4 شهور عام 13217 13

 من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة


المعلومة رقم 1
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x343 and weights 42KB.
سمكة الإنقليس، السمكة التي من الصعب رؤيتها
ليبتوسيفالوس Leptocephalus و التي تعني الرئس الصغير و هي فصيلة رئيسية لأنواع اليرقات البحرية المتميزة من خلال الجسم الطويل و الرقيق ذو الرئس الصغير و الميزة الأكثر أهمية هي أنها شفافة بنسبة تفوق ال99% و يتبع هذا النوع من اليرقات لفصيلة تدعى EELS و تعني سمكة الإنقليس أو ثعبان البحر و هي تعيش في أعماق مياه المحيطات ، يبلغ طولها ما بين 60-300 ملم، و لكونها شفافة لدرجة أنه يصعب مشاهدتها فإننا محظوظين لكوننا نشاهدها الأن

ولمشاهدة المزيد من الصور من هنا
http://zero10.net/1047816


المعلومة رقم 2
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x480 and weights 42KB.
اغرب مناطق حول العالم : دارفاز: بوابة الجحيم
هذه الصورة الغريبة التي تبدو كما لو كانت مشهداً من أحد أفلام الرعب هي صورة حقيقية لمكان بالقرب من قرية صغيرة في أوزباكستان تحمل اسم دارفاز. ويطلق السكان المحليون على هذا المكان اسم بوابة الجحيم، وقصته تبدأ منذ 35 عاماً حين كانت أحد الشركات تقوم بالتنقيب عن الغاز في هذا المكان، وما أن بدأت عمليات الحفر حتى انهارت الأرض ليتفاجأ الجميع بكهف ضخم ابتلع كل أجهزة الحفر ومخيمات العاملين، ولم يجرؤ أحد على النزول للأسفل بسبب امتلاء الكهف بالغاز. وأدى هذا الحادث إلى إشعال الغاز منذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا دون أن ينفذ

المعلومة رقم 3
قناديل البحر العملاقة
مياه الساحل الشرقي لليابان تشغله أسراب من قناديل البحر العملاقة، و يقول السكان المحليون أنهم لم يروا في حياتهم قناديل ضخمة بهذا الحجم. يصل وزن هذا النوع من القناديل إلى حوالي 200 كجم و يصل طول قطرها إلى حوالي مترين حدث هذا الأمر في صيف عام 2009.
يعتقد العلماء بأن المنشأ الأصلي لهذه المخلوقات هو البحر الصفر و في المياه الصينية و قد حدث و ان هاجمت هذه المخلوقات الضخمة في يوليو صيف العام 2009 حيث نقلتهم التيارات المائية إلى السواحل الشرقية لليابان.
سمي هذا النوع من المخلوقات باسم نوموراز Nomura's و ذلك بسبب حجمها المهول، و تعتبر هذا القناديل واحدة من 200 نوع من القناديل الساحلية المتواجدة في جميع سواحل العالم.

عادة هذا النوع من القناديل غير سامة بشكل كافي لتحدث ضرر كبير على البشر رغم الألم الشديد الذي تسببها لدغته، و بالرغم من ذلك فقد وجد بعض الحالات التي تم اصابتها بلدغة من هذا النوع من القناديل سببت فشل في وظائف الرئتين حيث تسبب بزيادة السوائل في الرئتين، و كعامل وقائل فإن الصيادين يرتدون واقي للعين و ملابس واقية و قد حدثت الى اليوم 9 حالات وفاة من هذا النوع من المخلوقات

لمشاهدة المزيد من الصور من هنا
http://zero10.net/1047819

المعلومة رقم 4
أغرب طريقة للذهاب إلى المدرسة: تَعلّق بحبل على ارتفاع أكثر من 400 متر
قد يمثل الذهاب للمدرسة مشكلة كبيرة للكثير من الصغار وآبائهم، لكن الذهاب إلى المدرسة في أحد المناطق الكولومبية النائية يُمَثِّل مشكلة من نوع آخر تماماً، لأنك لكي تذهب أو ليذهب أطفالك إلى المدرسة سيكون عليهم التعلق بحبل على ارتفاع يفوق الـ400 متر والانطلاق في الهواء بسرعة تصل إلى 64 كم في الساعة:
وهذا ما يفعله بالفعل سكان هذه المنطقة التي تبعد 64 كم جنوب شرق العاصمة الكولومبية بوغوتا، لأن هذه الحبال هي وسيلة اتصالهم الوحيدة بالعالم (ذكرتني بشعرة معاوية التي لا تنقطع!).
وتصوروا أن هذه الحبال كانت مصنوعة قديماً من نبات القنب فقط، قبل أن يقوموا باستبدالها بحبال من الاستيل!!

وهذه الصورة للفتاة الصغيرة ديزي مورا ذات التسعة أعوام وهي تقوم برحلتها اليومية المعتادة إلى المدرسة!
أما عن هذا الكيس الكبير الذي تحمله فهو أخوها الصغير جاميد الذي لا يستطيع التعلق في الحبال لصغر سنه، فكان الحل هو وضعه داخل كيس والتعلق به!
والسؤال هنا هو: كيف تم تصوير هذه الصورة؟

قام المصور كريستوف أوتو بالتعلق بأحد الحبال الموازية هو أيضاً ليستطيع تصوير المارّين

المعلومة رقم 5
مشبك لطي الأرض!
عمل فني جميل عند مدخل معرض الفن الحديث في بلجيكا للمصمم التركي Uysal Mehmet Ali.

المعلومة رقم 6
الرجل ذو اليد العالية – لم ينزل يده منذ أكثر من 38 عاما
"عمار بهارتى" هو مواطن من نبودلهى قرر ذات يوم أن يرفع زراعة وهذا تمجيدا لإلهه شيفا وترك عائلته ومنزله وقرر رفع زراعه فى الهواء وكان هذا منذ عام 1973 ومنذ ذلك الحين لم ينزل يده حتى الآن ولهذا أصبحت زراعه بهذا الشكل شىء لا يصدق

المعلومة رقم 7
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x540 and weights 72KB.
سديم رأس الحصان
سديم رأس الحصان أو سديم رأس الفرس (ويسمى بيرنارد 33، IC 434) هو سديم من نوع الطيف الامتصاصي - لونه داكن لأنه يتكون من غبار كوني يمتص الأشعة - ويقع في كوكبة الجبار . يبعد حوالي 1500 سنة ضوئية عن الأرض. يقع سديم رأس الحصان مباشرة تحت النجم النطاق وهو نجم من تصنيف عملاق أزرق من أشد نجوم السماء لمعانا . ويتميز سديم رأس الحصان بظهور وهج أحمر متألق من خلفه تنتشر فيه نجوم ويدل هذا الوهج الأحمر الغريب على وجود سديم آخر مضيء في المنطقة في أعماق الكون يطلق عليها سديم الجبار الأعظم حيث تتولد فيه النجوم بشكل مستمر.
كان اكتشافه عن طريق الصدفة في مرصد كلية هارفرد فقد كان شكله غريبا من خلال صور
فوتوغرافية أخذت خلال 1800 ثانية ، ثم شوهد خلال كوكبة الجبار عام 1889 م . وقد شاهده إسحاق روبرت عام 1900م، وأخيرا فقد أدرك العالم الفلكي إدوارد بيرنارد انه على شكل رأس حصان في عام 1910م ، وقام بنشر صورته الأولى لسديم رأس الحصان عام 1913م ثم صنفها عام 1919 م، وقد سميت باسمه، وتعد الآن من أعظم الأجسام الفلكية
من خصائصه
يقع سديم رأس الحصان بالقرب من نجم النطاق في كوكبة الجبار ، وهو يبعد عنا نحو 1500 سنة ضوئية . يبعد النظاق عنا نحو 820 سنة ضوئية وينتميان إلى مجرتنا مجرة درب التبانة. يبلغ اتساع سديم رأس الحصان نحو 3 سنين ضوئية ، ورغم أن اتساعه يعادل ربع اتساع القمر كما نشاهدة من الأرض ولكن تصعب رؤيته بالعين المجردة . يمكن تصويره حيث يحتاج إلى نحو 15 دقيقة للتصوير .
وقد قامت وكالة السفر إلى الفضاء الأمريكية ناسا بإجراء استفتاء عن أهم الأجرام السماوية قام
تلسكوب هابل الفضائي بتصويرها بمناسبة عامه 11 من خدمته ، فكانت أغلبية الإجابات ترجح سديم رأس الحصان

المعلومة رقم 8
من الجو الى النهر الى المتحف الوطني: طائرة هيدسون الاميريكية
نادرا ما تجد طائرة احيلت على التقاعد، او انتهى عمرها الافتراضي، ان تكون بمثابة تحفة في المتحف، وتعتبر قطعة من التاريخ المعاصر للولايات المتحدة، انها طائرة هيدسون، والتي جاءت تسميتها نسبة للنهر التي هبطت فيه اضطراريا قبل عامين وعلى متنها اكثر من 150 راكب نجوا بأعجوبة، وسميت بمعجزة هيدسون، والقصة بدأت عندما كانت الطائرة تقوم برحلتها رقم 1549 من نيويورك، وبعد مرور دقائق على اقلاعها، اصطدمت بسرب من طيور الوز، مما اصابها عطل في محركاتها، وقرر الكابتن ان يهبط في اي مطار قريب، ولاستحالة هذا الهبوط، اخذ قراره بالهبوط على نهر هيدسون المتجمد، وهنا المعجزة ان تم انقاذ جميع ركابها، بعد ان اتخذوا من جوانح الطائرة مستقر لهم بأنتظار النجدة، ومن هنا كانت شهرتها وشهرة قبطانها، وهذه بداية الموضوع.
بعد انتشال الطائرة، من نهر هيدسون المتجمد اثناء هبوطها الاضطراري في شهر يتاير، وضعت في
مجمع خاص للطائرات في هاريسون، نيوجرسي، ولكنها عادت الى صدارة واجهة الاعلام مجددا، حيث ستم نقلها برا، وستكون رحلتها البرية الاخيرة حيث ستكون في المتحف، لما تمثل الكثير من الذكريات للذين نجوا من موت محقق.
كل من رآها وعرف قصتها، كان يذكر جرأة الكابتن، وسرعة بديهته، وهو يعتبر اليوم بطلا قوميا، ويدعى شاسلي سولانبرغر.
قطعة من التاريخ الحديث في متحف،
وهو استثناء عن القاعدة التي تقول، ان كل من يخدم عسكريته يحال الى التقاعد، ويأكله غبار النسيان، ويصبح ذكرى ان ذُكر

المعلومة رقم 9
المدفون اكثر من الظاهر: إكتشاف سبعة عشر هرماً، ألف مقبرة و ثلاثة ألاف مستوطنة في مصر
مقابر واهرامات مدفونة في رمال الزمان، وليس اي زمان انها عمر الحضارة المصرية، اكثر من 4500 سنة الظاهر منها لا يقارن بالمدفون، والفضل يعود دائما للتقدم العلمي. ان قالوا فيها غزلا ما اوفوا، او نظموا فيها شعرا ما كفوا، انها ام الدنيا.
صور من الفضاء، من الاقمار الاصطناعية بواسطة الاشعة تحت الحمراء، استطاعت ان تكتشف ما تحت الرمال مدفون منذ الاف السنين، سبعة عشر هرما، والف مقبرة، وثلاثة الاف مستوطنة قديمة، استطاعت الاقمار الاصطناعية تصويرها عن علو يزيد عن 4500 ميلا فوق الارض.
وقد اكد الباحثون، والدهشة تعتري وجوههم، ان اثنين من الاهرامات موجودة ومحدد مكانها تحت الارض، وان هناك الاف موجودة في اماكن غير معروفة سابقا. عالمة الاثار والتى تمولها وكالة ناسا الاميريكية، سارة باركاك والتي صرحت بأن ليس من الممكن حاليا تحديد كل الاماكن للبحث، انما يعتبر بمثابة الحلم لكل عالم اثار ان ينقب عن اهرام، ويعتبرون انه من اهم الاكتشافات العلمية المُضافة الى اخر الاكتشافات التي تقول بأن هناك اكثر من 140 هرما في انحاء مصر، وقد حللت العالمة الصور الملتقطة من الاقمار الاصطناعية المزودة بكاميرات قوية تعمل بالاشعة تحت الحمراء، ان هناك الكثير الكثيرغيرالمكتشف حتى الان.
الصور المذهلة التي تبين الاهرامات والمنازل القديمة. وقد صرحت الدكتورة كلارك لاذاعة”BBC” والتي ستبث حلقة خاصة تتناول فيها كل جوانب الموضوع وبكافة تفاصيله، انها تستطيع ان تقرأ كل
البيانات الملتقطة من صور الفضاء، ومقارنتها مع كل ما هو مكتشف وما تم اكتشافه مؤخرا. وتضيف بأن الطين المستخدم في صناعة الطوب لبناء البيوت والمعابد والمقابر منذ الاف السنين هو اكثر كثافة من الرمال والتربة التي تحيط بهم، وقد سهلت المهمة امام القمر الصناعي، ان يلتقط صور هذه الهياكل عن علو زاد عن 435 ميلا.
هذه الصور تحت الرمال، لمدينة تناثرت مع هياكلها وقبورها والتي لا ترى بالعين المجردة ولكن كثافة الطوب المبني لعبت دورا في تصويرها.
انه تاريخ التاريخ المخبأ تحت الارض، قد ظهرت اولى ملامحه، والقادم الى الواجهة سيفوق ما هو معروف، وهذه الصورة تظهر الفرق بين الممكن رؤيته بالعين المجردة وبين التفاصيل السرية الرفيعة المستوى للقمر الصناعي . وهي ملتقطة من منطقة تانيس المعروفة بأثارها. وتلك الكاميرات تستطيع ان ترى ما هو موجود تحت الرمال حتى ولو كان قطره اقل من متر، وتعتبر هذه الصور هي دفعة علمية من الفضاء لعلم الاثار، والمثير أن الخطوط العريضة للمنزل يطابق تماما شكل المشاهدة على صور الأقمار الصناعية. ومعروف ان اقدم هرم مكتشف في سقارة قد تم بناؤه عام 2600 قبل الميلاد.
انها البداية، هكذا صرحت الدكتورة كلارك لاذاعة “BBC” عبر الفيلم الوثائقي التي ستبثه الاذاعة تحت عنوان “مدن مفقودة في مصر”، وهي تعتقد ان هناك الكث
ير من المباني والمدن المدفونة اكثر عمقا من تلك التي اكتشقت او رصدت، حيث ان اغلبها قد يكون مدفونا تحت ضفاف نهر النيل، حيث تكون المياه والترسبات قد غطتها بشكل اعمق.
مهما تكن الفوائد الاقتصادية والتجارية، ومهما انكشف الغموض في التاريخ من كل الاثار التي ستكتشف، يبقى الثابت الوحيد اننا نحن اصحاب الحضارات، واراضينا مهبط كل الديانات، ولنا التاريخ ، والحاضر، آملين من المولى ان نكون صناع المستقبل

المعلومة رقم 10
تنين اوراق الشجر المائي
Leafy seadragon
اليوم سوف اتحدث عن تنين ذو شكل خرافي بكل معاني الكلمة تنين تم اكتشافة عام 1982 واعداده محدوده جداً حيث انها لا تتواجد الا بالقرب من الشواطئ الاسترالية في محميات طبيعية خصصتها له الحكومة الاسترالية انه كائن رائع وجميل ولن تنسي مظهره لو وقعت عيناك عليه لمرة واحده لأن الشكل اسطوري بمعني الكلمة
يغطي الجسم اوراق خضراء تشبة اوراق الشجر تماماً كما تنتشر بعض الخطوط البرتقالية والذهبية علي طول الجسم تعطية التموية والمناسب والرائع ليتخفي بين الطحالب المائية ولا يكتشف امرة الا حين يقوم بتحريك زعانفة او الالتفات بعينية الجميلة المنظر
يتشابة هذا الكائن مع كائن بحري اخر هو فرس البحر في سلوك التكاثر حيث ان الذكر هو الذي يحتضن البيض وليس الانثي حيث يحتضن الذكر من 150الي200بيضة تكون موجوده بالمنطقة المسماة قرص العسل وهي المنطقة الواقعة تحت ذيل الذكر حيث يحتضن الذكر البيض حوالي 8 اسابيع الي ان يفقس
وهذا الكائن ليس له اسنان وغذائة الاساسي هو ربيان البحر الاسترالي

كما انه يحب الهدوء والاماكن البارده التي تتراوح حرارتها من 10الي12درجة مؤية اي مايقارب 50الي54درجة فهرنهيت

المعلومة رقم 11
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x468 and weights 122KB.
ما تشاهدنونه ليس تحفه فنيه من صنع الانسان او تمثال , وانما انسان حقيقى ولكن متحجر يوم 24 أغسطس سنة 79 بعد الميلاد اي تقريبا من 2000 سنة ،، في مدينة بومبي الايطالية ،، دوى صوت انفجار مروع في مدينة بومباي و بدأ الناس بالصراخ و الاشارة الى جبل او بركان "فيزوف" القريب جدا من المدينة و الذي ظل خامدا لمدة 2000 عام لكنه عاد الى الحياة و بين عشية و ضحاها أصبحت مدينتين كاملتين تحت الرماد وبقيت المدينة على حالها منذ ألفي سنة وحتى يومنا هذا، وكأن الزمان فيها قد توقف.
بل كأن المفاجأة قد صعقتهم وأذهلتهم، لقد تحجرت عائلة بكاملها كانت تتناول طعامها تماماً في تلك اللحظة
بعض الوجوه التي استخرجت من تحت الأرض كانت كاملة لم يصبها البلى، أما التعابير التي ظهرت على الوجوه فقد كانت الذهول المطلق.
قام الباحثون بصب جبس في هذه التجاويف ليحصلوا على تمثال من الجص او الجبس يمثل حالة الضحايا لحظة موتهم و الحالة التي كانوا عليها
ويعتقد من القرويين ان معظم من كان فى القريه كان يمارس الشذوذ الجنسى والعياذ بالله تبقى أن نقول
{وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ}
سورة هود الاية 102 المعلومه حقيقه

المعلومة رقم 12
من اغرب واجمل الظواهر الطبيعيه على كوكب الارض تلك الظاهرة التى ليس للانسان تدخل فيها.
يطلق على هذه الصخور اسم الأعمدة البازلتية، وهي أعمدة من الصخور البركانية التي كانت في الأصل عبارة عن حمم بركانية خرجت نتيجة ثوران أحد البراكين، حيث تنتشر هذه الحمم حول البركان حسب اتجاه ميلان الأرض ودرجة لزوجتها، وعندما تبرد تنكمش على نفسها في صورة شقوق هندسية الشكل (خماسية أو سداسية أو سباعية أو …)!
ومن أشهر وأجمل الأماكن التي توجد فيها هذه الأعمدة هي بوابة العمالقة على ساحل إيرلندا

المعلومة رقم 13
clouds
او سحب الماماتوس
وهذه السحب الغريبه هى عباره عن سحب تكون علامات تحذيرية على قدوم عاصفة قوية أو حتى إعصار (حسب موقع الويكيبيديا هذه السحب المتشكلة على شكل عناقيد عنب أو فقاقيع متراصة مع بعضها البعض، قد لا تشكل خطرا”على أحد،إنما يبقى شكلها هو المخيف فقط قطر هذه السحب في المتوسط يشكل مساحة 1-3 كيلومترا”،والجزأ الواحد منها يمكن أن يبقى للمشاهدة لمعدل 10 دقائق أما إذا جاءت على شكل مجموعات أو عناقيد متسلسلة فيمكنها البقاء من 15 دقيقة إلى بضع ساعات.
كما أنها تتكون عادة من الجليد أو مزيج من الجليد والماء السائل

المعلومة رقم 14
هذه الصورة المخيفة هي صورة تيار هواء دوار يصعد داخل عاصفة متوسطة .
حيث تحوي الخلية الفائقة بخاراً مائياً صاعداً تصل درجة حرارته إلى ما دون درجة التجمد!
مكوناً قطرات من الثلج التي تزداد ثقلاً شيئاً فشيئاً مع ارتفاعها، حتى تسقط من العاصفة
بسرعات تفوق الـ160 كيلومتر في الساعة!!
والخلايا الفائقة بالمناسبة هي أحد الأشكال التي تأخذها السحب الركامية

المعلومة رقم 15
الثقوب البالعة
هذه الظاهره الغريبه والمدهشه تسمى بالثقوب البالعه
وهي عبارة عن ثقب يظهر فجأة ليبتلع ما فوقه!
ولهذه الظاهرة أسباب متعددة أهمها هو حدوث تآكل في التربة بسبب المياه الجوفية، ويتراوح حجم تلك الثقوب
ما بين أقل من متر إلى عدة مئات من الأمتار عرضاً وعمقاً!!

ومن أسباب تلك الظاهرة أيضاً هو انهيار أحد الكهوف التي توجد في باطن الأرض، أو انخفاض منسوب المياه الجوفية لسبب أو لآخر

المعلومة رقم 16
احدى اغرب الظواهر الكونيه الغامضه التفسير
تعرف أيضاً باسم الإعصار الناري، وهي ظاهرة مدهشة ونادرة تحدث في ظروف معينة تعتمد على درجة الحرارة والرياح، وفيها يتشكل ما يشبه الإعصار ولكن من النار!!
تخيلوا حين تجتمع قوة الإعصار المخيفة بقوة النار

المعلومة رقم 17
كانج باشي - مدينة الأشباح الصينية الحديثة
كانجباشي Kangbashi - مدينة الأشباح الحديثة - تقع في غرب ولاية أوردوس Ordos وهي مدينة في اقليم منغوليا الداخلية في الصين ، تبعد ساعة واحدة عن بكين، حيث أنها تعتبر المركز الحضري الجديد في الولاية، و قد صممت هذه المدينة قبل 5 سنوات لتصبح جاهزة للاسكان في بداية 2010 حيث انها تتسع لمليون 1000,000 شخص الا انه لا يقطنها أحد. رغم انها مصدر ثري لتعدين الفحم.
شغلت المساحة المبنية، مباني المكاتب والمراكز الإدارية ، والوكالات الحكومية والمتاحف والمسارح والمرافق الرياضية ، فضلا عن الأحياء السكنية. ولكن هناك مشكلة واحدة و هي أنه لا تزال فارغة رغم أنها تتسع ل مليون شخص على الرغم من أن جميع الممتلكات مباعة و ذلك بسبب ان كل المشترين يحتجزون هذه الممتلكات كأستثمار حيث أن ثمن كل وحدة سكنية باهض الثمن.
هذه الصور تم التقاطها من قبل المصور كريستوفر مايكل براون Michael Christopher Brown.

المعلومة رقم 18
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 720x483 and weights 125KB.
ماتشهادونه ليس تصميم من احدى برامج الفوتوشوب واللعب بالصور انما هو نوع نادر جدا من انواع الزراف ويسمىالأوكابي Okapi
وهىزرافة من نوع غريب جدا ولا تشبه انواع الزافات المعتاد لانها الاقرب بالشبه الى الحمار
اسمها الأوكابي Okapi، تعيش في الكونغو الديموقراطيه
ويوجد منه في البرية 200 فرد فقط وهو مهدد بالقتل من قبل
الجماعات في الحرب الدائرة هناك ولقد حير العلماء بجسمه

الغريب وهو حديث الإكتشاف واستؤنس في الأسر من قبل
حديقة كاليفورنيا

المعلومة رقم 19
هذه الصورة تم تصغيرها . أضغظ على الشريط الاصفر لعرضها بالكامل. The original image is sized 700x357 and weights 33KB.
متحف كوربوس فى هولندا
يعد متحف ( كوربوس ) من أغرب متاحف العالم
صمم المتحف على شكل جسم الأنسان
يتجول الزوار داخل المتحف فى زياره غريبه داخل جسم الانسان والتعرف على الوظائف الحيويه للاعضاء الداخليه داخل الجسم عن طريق التجول بصحبه المرشد والمشاهده على شاشات

المعلومة رقم 20
اجمل واغرب نافورة طبيعية فى العالم
المكان مدينة هافيتا الروسيه
ظهر مؤخرا فى هذه المدينة الروسيه نبع غريب حيث ينبع منه الماء بتدفق على شكل نافوره كل خمس دقايق ليصل ارتفاعه الى 30 متر ثم يرجع الى وضعه الطبيعي
سبحــان الله..
وبعد البحث عن التفسير العلمي للموضوع ... وجدت الآتي .....
ينابيع مياه معدنيه حاره وتكون قريبه من القشره الملتهبه في باطن الارض فتسخن وتندفع عاليا على شكل نافوره ولو أمعنا النظر جيدا لرأينا كيف ان الماء يرجع الى نفس الحفره ليعود وينطلق نتيجه
غليان الماء في قعر الحفره والملح المتبقي هو الكلوريدات والرواسب الملحيه ويوجد منها مناطق كثيره وبارده جدا مثل ايسلندا وغيرها

 
يتبع
 

إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (13)

ذات علاقة

من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة

  عازفةالأمنيات منذ 4 سنوات و 4 شهور عجيب غريب 13202 13

 من اغرب المعلومات :: وعجائب الكون :: 50 معلومة المعلومة رقم 1 ...

13202

غرائب وعجائب العالم والدنيا-غرائب وعجائب الحيوانات-غرائب وعجائب الكون والمخلوقات الجزء الثانى

  emely منذ 5 سنوات و 10 شهور منوّعات 1045 3

غرائب وعجائب العالم والدنيا-غرائب وعجائب الحيوانات-غرائب وعجائب الكون والمخلوقات مملكة ا...

1045

غرائب وعجائب العالم والدنيا-غرائب وعجائب الحيوانات-غرائب وعجائب الكون والمخلوقات

  emely منذ 5 سنوات و 10 شهور منوّعات 543 0

غرائب وعجائب الطبيعة مملكة الحيوان * أول حديقة حيوان : يعود تاريخ حدائق الحيوان ...

543

اغرب المعلومات عن الحيوانات

  محبة الرحمن منذ 4 سنوات و 0 شهور عجيب غريب 242 1

‫اغرب المعلومات عن الحيوانات   الببغاء - تستطيع الببغاء تحريك...

242

من اغرب المعلومات بالعالم

  jolicoeur منذ 7 سنوات و 0 شهور عجيب غريب 192 0

من اغرب المعلومات بالعالم 1ـ عندما تُخرِج الغوريلا لسانها من فمها فمعنى ذلك أنها غاضبة لل...

192

****حقائق اغرب من الخيال..صوره و معلومة***

  محبة الرحمن منذ 4 سنوات و 3 شهور عجيب غريب 366 0

  حقائق اغرب من الخيال..صوره و معلومه اغرب واجمل ...

366