الليمون مع العسل .. خليط يذيب الدهون ويمنح الطاقة ..

  فاطيمه منذ 580 يوم عام 333 0

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

يعتبر العسل الطبيعي من أفضل المواد الغذائية لعلاج مشكلة السمنة، إذ يُساعد في خفض نسبة الكولسترول الضار في الجسم، ويعمل على إذابة الدهون المتكدّسة في أنسجته وتحويلها إلى الطاقة اللازمة لقيامه بالنشاطات اليومية.

وينصح خبراء التغذية بتناول الليمون والعسل معاً، حيث يشكلان غذاءً مفيداً يُساعد على خسارة الوزن الزائد ويحافظ على الطاقة البدنية في الوقت نفسه، وذلك من خلال خلط ملعقة طعام واحدة من العسل الطبيعي مع ملعقتين من عصير الليمون ووضعهما في كأس ماء دافئ، وشرب هذه الخلطة في الصباح عند الاستيقاظ من النوم على معدة فارغة، ويمكن شربها بعد تناول الوجبة الغذائية المليئة بالزيوت، حيث تعمل على التخلّص من السموم وتسهل من عملية الهضم.

وحتى يحصل الشخص على أكبر فائدة من هذا الخليط ويخسر الوزن الزائد بشكلٍ فعّال؛ ينبغي عليه اتباع حمية غذائية جيدة مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

وإلى جانب الليمون والعسل يقدم خبراء التغذية خلطات أخرى للمساعدة على التخلص من الوزن الزائد بالاعتماد على مزايا العسل، أهمها:

الفواكه مع العسل: قم بغسل وتقطيع عدد من حبات التفاح والأناناس والموز والخوخ والبرتقال والجزر إلى شرائح، ثمّ امزجها جميعاً مع ملعقة من عصير الليمون وملعقتين من العسل، وبعدها تناول الخليط مباشرة، وتجنب تخزين الخليط في الثلاجة؛ لأنّ الفواكه تفقد الكثير من قيمتها الغذائية عند نزع القشرة وتخزينها.

العسل والخل: ضع ملعقة طعام من العسل مع أخرى من خل التفاح الطبيعي في كوب من الماء الدافئ، حيث يساعدك هذا المزيج في التخلّص من ظهور علامات الشيخوخة وإزالة السموم من الجسم، كما يعد فعالاً في علاج الكثير من الأمراض مثل التهاب المفاصل والأكزيما وارتفاع الكلسترول؛ إضافة إلى دوره في التخلص من الوزن الزائد.

ولكن ينبغي على مرضى السكري استشارة الطبيب اولا قبل البدء بتناول أي من الخلطات السابقة

إضافه رد جديد رد سريع
مجموع التعليقات (0)

مواضيع ذات علاقة

مشاركات ذات علاقة