التغذية الحية
Btnask_ar
Btnanswer_ar
Btnbrowse_ar
 

من هو مخترع الكهرباء

منذ 1058 يوم   shimaaakram 1557
طباعة

أفضل جواب حدّد كأعلى تصويت



 maozsedag  منذ 1053 يوم

اديسون

مجموع 5 تقييم 4.20

الأجوبة



 n2n2n2n2n  منذ 902 يوم


تأكيدا للمعلومة السابقة، االكهرباء اكتشفت ولم تخترع، اديسون سرق تجارب غيره ونشرها باسمه وسبب شهرته كان الاختراع المسروق المصباح الكهربائي الذي يعمل بتسخين سلك التنكستون..


اول من استطاع توليد الكهرباء باستخدام الكيمياء هم البابليون حيث استخدموا وعاء من الفخار ووضعوا فيه نحاس بسائل الخل (على ما اذكر) وعرفوا ان الكهربائية لها قطبين واستطاع علماء الاثار من اعادة بناء الخلية الكهربائية الاولى بنفس الشكل ومن المعلومات المتوفرة لديهم وتمكنوا من توليد ما يقارب 1.4 فولت..


في منتصف القرن التاسع عشر اكتشف عالم اوروبي وجود الكهرباء في جسم الكائنات الحية عن طريق الصدفة اثناء نشريح ضفدع..


علم الكهرباء القديم كان منفصل عن علم المغناطيسية حتى جاء العالم ماكسويل وجمع العلمين بمعادلاته الستة المشهورة وتطور العلم على يديه لدرجة عظيمة وولد علم الكهرباء الحالي..


اما من اكتشف الاحتثاث وصاحب المبدأ الرئيسي لمولدات الكهرباء باشكالها المتنوعة والماطورات الحالية هو فاراداي الذي اكتشف ان تحريك مغناطيس بداخل ملف من مادة موصلة يولد كهرباء مترددة مختلفة عما عرفه الانسان وقتها وهي الكهرباء الثابته..


اشترك علماء العالم في تطوير علم الكهرباء بافرعه المختلفة ولا يعود الفضل لشخص او مجموعة بحد ذاتها اذ ان علم الكهرباء هو تطبيق مقرب ملموس للنظريات الفيزيائية الفرضية. مثال بسيط، جميع المحطات الراديوية الحالية والاتصالات الخلوية تعتمد على دالة فيزيائية / رياضية اسمها تيلدا، في الرياضيات هذه الدالة غير معرفة وغير موجودة وبالفيزياء هي اقرب للخيال اذ ان تعريفها هو قيمة لا نهائية عند النقطة صفر في الزمن وقيمتها صفر في باقي الزمن وتكامل المساحة تحت منحناها هو 1 !! الا ان علم الكهرباء نفذها هندسيا وجعلها اساس الاتصالات اللاسلكية.

مجموع 0 تقييم 0.00


 MALDA  منذ 1034 يوم



توماس اديسون

ولد توماس ألفا أديسون في فبراير 1847 بقرية ميلان في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، 

امريكي الجنسية

توماس صغير الجسد، ضخم الرأس، حتى أن طبيب القرية أخذ يردد أن الطفل قد يواجه المتاعب من جراء ذلك.

قبو منزل أديسون كان توماس يجري تجاربه ليلا بعدما احتل القبو وأخذ يشتري المواد الكيميائية، وكتاب مبسط عن الطبيعيات في يده، وظلت هذه العادة مرافقة له طيلة حياته.

توفي في 18 أكتوبر 1931



 

مجموع 0 تقييم 0.00


 the prince.  منذ 1037 يوم


الكهرباء لم تخترع بل اكتشفت

وهناك فرق بين الاختراع و الاكتشاف

وعلية من اكتشف الكهرباء هو اديسون


**********************************


وماس ألفا إديسون (1847 – 1931م) مخترع أمريكي ولد في مدينة ميلان بولاية أوهايو الأمريكية، ولم يتعلم في مدارس الدولة إلا ثلاثة أشهر فقط، فقد وجده ناظر المدرسة طفلا بليدا متخلفا عقليا! وظهرت عبقريته في الاختراع وإقامة مشغله الخاص حيث أظهر سيرته المدهشة كمخترع، ومن اختراعاته مسجلات الإقتراع والبارق الطابع والهاتف الناقل الفحمي و المصدح (الميكرفون )و الحاكي (الفونوغراف )أو الفرامافون واعظم اختراعاته المصباح الكهربي، والكثير وأنتج في السنوات الأخيرة من حياته الصور المتحركة الناطقة، وعمل خلال الحرب العالمية الأولى لصالح الحكومة الأمريكية، وقد سجل أديسون باسمه أكثر من ألف اختراع وهو عدد لا يصدقه العقل، وتزوج أديسون مرتين وقد ماتت زوجته وهي صغيرة، وكان له ثلاثة أولاد من كل زوجة، أما هو فقد مات في نيوجرسي سنة 1931م.

مجموع 3 تقييم 3.33


 emo.alb.f  منذ 1043 يوم

اديسون

مجموع 2 تقييم 3.00


 mido3211  منذ 1044 يوم


جيمس وات


 

مجموع 3 تقييم 3.67


 maozsedag  منذ 1053 يوم

توماس إديسون

مجموع 4 تقييم 4.00

 

مستخدمون خبراء

اسئلة ذات علاقة

مشاركات ذات علاقة

 

الدولة