رياضة الجمباز

8621
الجمباز

الجمباز فن من الفنون الرياضية الخالدة، التي مارسها الإنسان في مسار ارتقائه الطويل بأساليب متعددة، وتشير الأدلة التاريخية والقرائن الأثرية إلى مصر القديمة كأول مدينة عرفت الجمباز، ومارسته كرياضة، وما النقوش الموجودة على جدران المقابر الفرعونية القديمة إلا دليل ساطع على ذلك। أما الصينيون، وإن تكن مزاولتهم لهذه الرياضة قد تأخرت عن المصريين عدة قرون، إلا أنهم قاموا بتطوير بعض الأنشطة التي تشبه الجمباز، وخاصة تلك التي تتصل بالشكل العلاجي الطبي واستخدموها لهذا الغرض.
من مشاهير الجمباز
نادية إيلينا كومانشي : بطلة رياضية رومانية شهيرة، تألقت بمهارة في واحدة من أشهر الرياضات ألا وهي رياضة الجمباز، فحصدت العديد من المراكز المتقدمة نظراً للياقتها ومرونتها الشديدة، وأصبحت واحدة من أعظم اللاعبات التي عرفتهم هذه الرياضة، وكانت أول لاعبة تحصل على 10 درجات في الألعاب الأولمبية، وعلى الرغم من اعتزالها الجمباز منذ عدد كبير من السنوات إلا أنه مازال لها العديد من المشاركات في المناسبات الرياضية والعامة المختلفة، حيث تحظى نادية بالكثير من الإعجاب والتقدير من الكثيرين
أنواع الجمباز

1. الجمباز الإيقاعي إناث فقط
2.
الجمباز الفني ذكور وإناث
3.
الجمباز العام ذكور وإناث
4.
جمباز الايروبيك ذكور وإناث
5.
جمباز الاكروباتيك ذكور وإناث
6.
جمباز الترامبولين ذكور وإناث
فوائد الجمباز

رياضة تساعد على تقوية عضلات الجسم وتنميتها. ومعظم التمرينات الجمبازية تشتمل على حركات بطيئة متناغمة، ويمكن أداؤها دون الحاجة إلى معدات خاصة. تؤدى التمرينات الجمبازية عادة قبل النشاط الجسدي المضني وبعده للتقليل من خطر التعرض للإصابة ومن ألم العضلات.
منقول من
abeertheflowers.blogspot.com
مجموع0تقييم0.0
+
إضافه رد
1
jolicoeur
 
2008/07/19 09:39 PM
مجموع0تقييم0.0
شكرا كثير الك على المعلومات ،رياضة الجمباز كثير حلوة،عندي ابن عمتي بيطير فيها