بالصور 18 شهيدا منذ فجر اليوم....13 شهيدا من عائلة واحدة في حي الشاطيء و5 بينهم 4 اطفال في حي الزيتون في غزة

بقي قطاع غزة ينزف دما لليوم العاشر من العدوان البري والجوي والبحري الذي تنفذه اسرائيل وبشكل عنيف، وسجلت ساعات الفجر وقوع مجازرة جديدة ابرز ضحاياها المدنيين من الاطفال والنساء.

وقالت مصادر طبية في مشفى الشفاء لــ"معا" ان سبعة افراد من عائلة ابو عيشة وصلوا اشلاء من منطقة المشتل شمال مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، واكدت المصادر استشهاد الاب والام وخمسة من الاطفال في الغارة التي وقعت بعد منتصف الليل بعد ان سقطت قذيفة اطلقتها الزوارق الحربية على المنزل فمدمرت اجزاء واسعة منه .

واعلنت مصادر طبية عن استشهاد ثلاثة اطفال من عائلة السمودي في قصف منزلهم بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

واطلق الجيش الاسرائيلي النيران نحو منازل السكان في حي الزيتون فاستشهدت طفلة من عائلة الحلو تبلغ من العمر خمس سنوات كما استشهد جدها فيما اصيبت الوالدة بجراح خطيرة، ونقلوا جميعا الى مشفى الشفاء بمدينة غزة.

وبهذا يرتفع عدد شهداء العملية البرية الى 79 شهيدا ومنذ بداية العدوان الى 519 شهيدا واكثر من 2450 مصابا.

واشتد وقع الغارات الاسرائيلية بعد منتصف الليل، وقصف الجيش الاسرائيلي خمسة منازل بينها اربعة تعود لقيادات في القسام، ومنزل يعود لجميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية وهو من سكان مخيم النصيرات.

وقصف الجيش الاسرائيلي جامعة الامة للعلوم الشرطية في حي النصير وسيارة قرب الرعاية الصحية غرب برج الشفاء في معسكر الشاطيء ما ادى الى وقوع اصابتين.

وكان وكيل وزارة الصحة الفلسطينية حسن خلف اعلن ان عدد الشهداء الذين قضوا منذ بدء العدوان على قطاع غزة حتى يوم امس الاحد ارتفع الى 507 شهيد بينهم 107 اطفال، و36 امرأة وبلغ عدد الجرحى 2450 مصابا بجروح مختلفة.


 


 




 




واكد خلف في احصائية لوكالة معا ان عدد شهداء العدوان البري على قطاع غزة منذ يوم امس بلغ 70 شهيدا، من بينهم 21 طفلا، و11 امراة، في حين بلغ عدد الجرحى 371 جريحا. 

إسرائيل تشترط اغلاق الانفاق لانهاء الهجوم على غزة


قال مسؤولون إن إسرائيل اشترطت لوقف هجومها على قطاع غزة مساندة دولية لتشديد الرقابة على الحدود المصرية للحيلولة دون قيام حماس بإعادة بناء الانفاق وإعادة تسليح نفسها.

وسمحت شبكة من الانفاق على طول الحدود الرملية بين غزة ومصر التي تمتد لمسافة 14 كيلومترا للفلسطينيين في الجيب الساحلي بتهريب اسلحة وسلع ملتفين حول الحصار الذي تفرضه إسرائيل.

وخلال الهجوم الإسرائيلي على غزة والذي دخل يومه العاشر اسقطت الطائرات على ممر فيلادلفي قنابل مخصصة لتدمير المواقع الحصينة. وتنفجر هذه القنابل تحت الارض وتصدر ذبذبات تهدف لتدمير الممرات السرية.

. . 152 . 1
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (1)
عـــــاشق.
مجموع 0 تقييم 0.00

لله ذرهم ..حسبى الله ونعم الوكيل 


منذ 10 سنوات و 2 شهور