فساتين الأوسكار تتهادى على البساط الاحمر...

26400

فور انتهاء حفل توزيع جوائز الأوسكار، ينقسم اهتمام وسائل الإعلام والجمهور الى قسمين. الأول هو: من فاز بالجوائز? والثاني هو: من ارتدت أجمل (أو اسوأ) فستان! فتغطية الأزياء التي تختارها أنيقات هوليود، وبدلات التوكسيدو التي يرتديها النجوم, هو موضوع يحتل كل عام حيزاً واسعاً في وسائل الإعلام ، يفوق في أحيان كثيرة تغطية أخبار وأعمال وموهبة الفائزين والفائزات بالجوائز السينمائية.

ويتسابق نقاد الموضة (أو من يعتبروا انفسهم نقاداً)، إلى نقد أومدح الفساتين العارية، والإكسسوارات اللامعة، وتسريحات الشعر الأنيقة، وبدلات التوكسيدو الثمينة. ويتسابق كذلك المصورون الى التقاط آلاف الصور للنجوم وهم يتهادون على السجادة الحمراء، يتأبطون ذراع شريكهم أو شريكتهم، وتعلو الابتسامة العريضة وجوههم.

أي الفساتين في 2007 حازت على إعجاب النقاد والجمهور واحتلت مركز الصدارة؟ وأيها اعتبرها النقاد في اسفل اللائحة؟ وماذا مع بدلات التوكسيدو التي ارتداها النجوم؟ فرفش جمع لكم آراء ملخصة لهذا النقاش الذي يحتل حالياً أهم أعمدة الصحف وبرامج التلفزيون...


بينيلوبي كروز ارتدت فستاناً زهرياً من تصميم فيرساتشي

هيلين مايرين: اختارت ثوباً بلون الشمبانيا (البييج) مع تطريز ذهبي على التنورة وفتحة واسعة حول الرقبة تظهر الكثير من صدر هيلين الممتلئ.. وقالت هيلين لوكالات الأنباء ان هذا هو فستان أحلامها، وانه هو الذي اختارها، لأنها فور ان جربته شعرت بالراحة التامه.. وقالت ايضاً انها لا تخجل من أنوثتها ومن الكشف عن قسم من صدرها، ما دام في حدود المعقول. وبهذا تكون هيلين الفائزة بجائزة الأوسكار وجائزة الإعلام كصاحبة أجمل فستان. وهذا يؤكد ان تقدم العمر(على فكرة تجاوز عمرها 60 عاماً) لا يؤثر على المقدرة الفنية أو الذوق الرفيع.

كيت وينسليت: ارتدت فستاناً انيقاً بلون اخضر فاتح من تصميم فالنتينو. وقد اتفق اغلب النقاد على أنها بدت رائعة الجمال في هذا الفستان البسيط والأنيق، مما جعلها ضمن النجمات اللاتي ابهرن الجمهور والنقاد بإطلالتهن المميزة. وعندما سؤلت كيت عن سر اختيارها لهذا اللون قالت: انها فكرة ابنتي التي كانت تتناول أيس كريم بطعم النعنع، فقالت لي: "هذا لون جميل" .. ومن هنا تعلقت بهذا اللون ووجدت الفستان الحالم الذي أردته.

بينيلوبي كروز: الممثلة الاسبانية المثيرة، ارتدت فستاناً زهرياً من تصميم فيرساتشي، يمتاز قسمه العلوي بالنعومة والأناقة، ولكن تنورته شديدة الاتساع والفخامة، حيث تبدو بينيلويي كأنها سندريلا بفستان منفوخ. وقد أحب اغلب النقاد الفستان ورشحوه كأحد أجمل الفساتين, لكن البعض شعر انه مبالغ فيه وان تنورته تبدو مثل المعطف السميك.

نيكول كيدمان: اختارت فستاناً احمر اللون لم يحبه الكثير من النقاد. فقال احدهم أنها تبدو كهدية لعيد الميلاد (الكريسماس) ملفوفة بورق أحمر! وقال آخر ان العقدة الجانبية قبيحة ولا داعي لها. وقال ثالث انها تحاول كما يبدو ملائمة لون فستانها للون السجادة الحمراء! ومن ناحية أخرى كان هنالك من دافع عن نيكول وأحب فستانها الذي ساعد على إبراز أنوثتها وجمالها.


جنيفر لوباز ارتدت فستانا فاتح اللون من تصميم ماركيزا

جنيفر لوباز: ارتدت فستانا فاتح اللون (رمادي/ فضي) من تصميم ماركيزا في غاية الأناقة والكمال، تزين رقبته خيوط/ عقود من الأحجار اللامعة. الفستان يكشف الكثير من التفاصيل (الحساسة) خاصة في القسم العلوي من جسد لوباز وقد أحب النقاد هذه الجرأة المكشوفة والأنيقة ورفعوا لوباز الى أعلى قائمة النجمات الأكثر أناقة.

زوج لوباز قال للصحفيين: أنا اخترت لها الفستان... أما هي فقالت أنها أحبت الثوب منذ ان وقعت عينيها عليه، لأنه كلاسيكي، متميز وسكسي.

كاميرون دياز: صدمت الجمهور والنقاد باختيارها فستان ابيض لا توجد فيه لمسة من العصرية أو التألق أو الإثارة. الفستان من تصميم فالنتينو.

جوينيث بالترو: من النجمات التي سقطن إلى أسفل قائمة "أجمل زي", أو كن على رأس قائمة "اسوأ الأزياء". الفستان الذي لم يعجب النقاد مصنوع من قماش الشيفون ويقارب لونه لون الخوخ، وقد شبهوه ببيت العنكبوت المروحه (المنشّه).

جينفر هدسون: اختارت فستاناً باللون البني اللامع من تصميم اوسكار دي لارنتا وفوقه سترة قصيرة بلون فضي لامع. ولم يحز الفستان على إعجاب نقاد الموضة لأنه لم يناسب جسم وقامة جنيفر الممتلئة.

ايسلا فيشر: ايضاً احتلت أسفل القائمة بفستان اخضر زيتي غامض بعيد عن الأناقة الراقية.

ماجي جويلنهال: تم ترشيحها بكثافة لاحتلال لقب صاحبة "أسوا فستان". فستانها مبالغ فيه ويزين أسفله الريش!


ماذا مع أزياء الرجال..


ايدي ميرفي ظهر وهو يرتدي قرط كبير في أذنه

فرفش تابع ايضا مهمة اختيار الزى المناسب للأوسكار للرجال ويبدو ان هذه العملية أسهل بكثير لدى الرجال! وكل ما يحتاج إليه النصف الآخر هو بدله توكسيدو – والمهمة انتهت! أما اذا كنت مثلاً مكسيكي الأصل مثل جايل جارسيا بيرنال، فسوف تكمل مظهرك باختيار جزمه (بوت) على طراز النوع الذي يستخدمه رعاة البقر في تكساس (الكاوبوي). أما الممثل بيتر سارسجارد فيبدو كانه استعار ربطة عنق وقميص حماه، بينما ظهر النجم الأسمر ايدي ميرفي وهو يرتدي قرط كبير في أذنه.

المصمم جورج ارماني حضر الحفل مرتدياً طبعا ًبدله من تصميمه، قال عنها أنها تمتاز بالأناقة والبساطة في آن واحد. وهذا اهم من المظهر الصارخ الذي يلفت النظر بشده.

ومن الملفت للنظر ان عدة فنانين اختاروا ان يرتدوا خلال حفل الأوسكار أزياء من تصميم أرماني، مثل ليوناردو دي كابريو، مارك والبيرغ، كلينت ايستورد ومارتن سسكورسيس. اما النجم الذي خطف الأنظار فهو جاك نيكلسون، الذي حلق شعره تماماً وقال النقاد انه يبدو غريباً ومخيفاً نوعاً ما.

مجموع0تقييم0.0
+
إضافه رد
0