عصا "السيلفي" تدخل قائمة الممنوعات في بريطانيا




منعت أكثر الأكاديميات الموسيقية في العاصمة البريطانية لندن "بريكستيون"، استخدام عصا التصوير الذاتي "السيلفي".



 



وقال المتحدث باسم قاعة "أو تو" الغنائي، في تصريحات لموقع NME الأسترالي، إن الأكاديمية ترحب بالصور الذاتية ولكن اترك العصا في المنزل، التي منع اصطحابها وفقاً لأسباب أمنية، وتمنع قاعة "ويمبلي ارينا" أيضاً استخدام العصا.



وذكر الموقع الأسترالي أن إلغاء "السيلفي" جاء بسبب شكاوى الجمهور من أنه يؤدي إلى حدوث إصابات، ويحرم المتفرجين من مشاهدة الحفلة.



"السيلفي" ليس فقط هو الشيء الممنوع، ولكن تصوير العروض الغنائية أثناء الحفل للاحتفاظ بالعرض ممنوع، سواء كان باستخدام الجوال أو جهاز الـ"آي باد" اللوحي وتوافق القاعة فقط على التصور "السيلفي" للجمهور.



يأتي منع الأكاديمية بعد فترة قليلة من الحكومة البريطانية دخول العصا إلى الملاعب الرياضية تجنبا لاستخدامها كآلة عنف، حال اندلاع احتجاجات بالملعب، وتنفيذاً لذلك قرر نادي "توتنهام" الإنجليزي التحفظ على هذه العصا حال وُجدت مع المشجعين.



وفي أغرب قانون يُطبق على العصا فرضت كوريا الجنوبية غرامة قدرها 27 ألف دولار على مستخدمي العصا في الأماكن العامة، وعقوبة قد تصل إلى الحبس 3 سنوات، واستندت الحكومة في قرارها إلى أن العصا مزودة بخاصية "البلوتوث"، وهو ما قد يتسبب في نقل صور ومعلومات غير مرغوب فيها، لذلك اشترط حصول ترخيص من الحكومة بإمكانية استخدام العصا.



. . 899 . 0
إضافه رد جديد
التعليقات 0