أهم أنجازات المملكة العربية السعودية في عهد الملك سلمان

أبرز انجازات المملكة في عهد الملك سلمان :
– افتتاح المؤتمر العالمي الثاني عن تاريخ الملك عبد العزيز :
تم افتتاح المؤتمر العالمي الثاني حول تاريخ الملك عبد العزيز على يد سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، و قد عقدته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، و تم الاتفاق على إنشاء مشاريع جامعية جديدة بميزانية تقدر بحوالي ثلاث مليارات ريال و تشتمل هذه المشاريع على تأسيس منشآت تعليمية خاصة بالمدينة الجامعية في الرياض و جميع الفروع الموجودة بالمملكة .

 

– تأسيس متحف تاريخ العلوم و التقنية في الإسلام :
قام الملك سلمان بتأسيس متحف تاريخ العلوم و التقنية في الإسلام ، و قد شارك في افتتاحه كل من جامعة الإمام و معهد تاريخ العلوم العربية و الإسلامية بألمانيا .

– افتتاح معرض الفهد روح القيادة :
قام الملك سلمان بافتتاح معرض الملك فهد بن عبد العزيز و أطلق عليه إسم الفهد روح القيادة ، و قد أشترك في تنظيم افتتاح هذا المعرض أسرة الملك فهد رحمه الله من أبناءه و أحفاده ، و أستطاع جذب العديد من المواطنين لزيارته .

– تأسيس مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية :
تم إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة و الأعمال الإنسانية بغرض أن تمد المملكة كافة الدول في العالم و خاصةً اليمن بما تحتاجه من مساعدات و إغاثات ، حيث يعيش اليمنيون حالة اقتصادية صعبة لذلك خصصت المملكة حوالي مليار ريال من أجلهم .

– إنفاق المملكة على المبتعثين بالخارج :
أهتم الملك سلمان بالطلبة المبتعثين بالخارج و تولى الإنفاق على تعليمهم و ذلك طبقاً للأمر الملكي الذي أصدره ، كما أنه أصدر أمراً آخر ينص على أنه سيتولى نفقة علاج السعوديين المصابين بأمراض خطيرة و يتعالجون في الولايات المتحدة الامريكية .

– تعيين الفئة الشابة في مناصب هامة بالمملكة :
أهتم الملك سلمان بتعيين الشباب في مناصب مهمة بالمملكة ، فقد أكد على دورهم الحيوي و ضرورة استغلال نشاطهم في تنمية و تطوير الاقتصاد ، و بالفعل قام بتعيين الأمير الشاب محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيراً للدفاع و ولياً للعهد .

– تطوير المواقع الوزارية و الاهتمام بالقطاع الخاص :
قام الملك سلمان بأنجاز العديد من التطورات في قطاع الخدمات و المرافق و ذلك لكي يتناسب مع احتياجات المواطنين بالمملكة ، كما أنه وجه اهتماماً كبيراً بالقطاع الإسكاني .

– تنمية الاقتصاد الوطني بالمملكة :
عمل الملك سلمان على تنمية الاقتصاد الوطني بالمملكة و ذلك من خلال تخصيص ميزانية خاصة به بحيث يقل الاعتماد على الثروة النفطية فلا تصبح هي مصدر الدخل الرئيسي للمملكة .

– مشاركة المرأة السعودية في الانتخابات :
أصبح للمرأة السعودية الحق في المشاركة بالانتخابات و ذلك طبقاً لأمر الملك سلمان – حفظه الله – لتصير هذه المرة الأولى التي تصبح فيها المرأة السعودية لها حق في التصويت و كذلك ترشيح نفسها للانتخابات .

– افتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد :
قام الملك سلمان بافتتاح مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي الجديد بالمدينة المنورة ، و الذي يتسع لأكثر من ثمانية ملايين فرد ، و هناك خطط جاري تنفيذها لزيادة استيعاب المطار للمسافرين .

– العمل على مشاريع توسعة الحرمين الشريفين :
بذل الملك سلمان العديد من الجهود لتوسعة الحرمين الشريفين ، حيث بدأ في تنفيذ 5 مشروعات تهدف إلى تأسيس مبنى التوسعة و تطوير الساحات و الأنفاق و الطريق الدائري الأول و إنشاء محطات الكهرباء و المولدات الاحتياطية و غيرها من المخططات .

– مساندة اليمن و التصدي لانقلابات الحوثيين :
وقف الملك سلمان بجانب الشعب اليمني و تعهد بأنه سيسانده ضد انقلابات الحوثيين ، و بالفعل نفذ عملية عاصفة الحزم التي تُعد أحد أبرز أنجازاته على الاطلاق ، و التي استمرت حوالي أربعة أسابيع و حققت نجاحاً كبيراً .

. . 286 . 0
إضافه رد جديد
مجموع التعليقات (0)