العود الكمبودي الرائع والنادر

العود الكمبودي

يعتبر العود الكمبودي من أندر وأكثرها شهرة وخاصة في المنطقة العربية ويرتبط اسمه بموطنه الأصلي كمبوديا ويتميز العود الكمبودي عن بقية العود بتشبعه الكبير بالدهن وعادة ما يشبه لونه العود الأزرق المائل إلى البني .

مميزات العود الكمبودي

يعرف العود الكمبودي عادة بأنه أحد أجود أنواع العود, إذ يوازي في جودته العود الهندي يتميز بكثافة الدهن وصلابة عوده وله زبائن مرموقين في الخليج والمنطقة العربية

 

و مؤخراً نال العود الكمبودي إقبال كبير جدا من قبل عشاق العود بعد ارتفاع أسعار العود الهندي وقلة تواجده في الأسواق حيث يأتي ترتيب العود الكمبودي مباشرة بعد العود الهندي من ناحية الجودة و السعر .

 

أنواع العود الكمبودي

للعود الكمبودي أنواع مختلفة من الأسماء وكلها متميزة منها : 
"العود الغطاس و الأزرق و المتوسط و السوبر و الدبل سوبر و ترابل سوبر" , و غالبا ما تكون أنواع العود الكمبودي المتوفرة في السوق ذات مستويات ممتازة مقارنة ببقية أنواع العود .

 

لماذا العود الكمبودي نادر وغالي الثمن؟

نظرا للجودة العالية للعود الكمبودي فقد اتجه الكثير من المستثمرين للعمل في هذا المجال وحصد أشجار كثيرة في الغابات وهو الأمر الذي دفع بالحكومة الكمبودية إلى اتخاذ إجراءات رسمية للحد من قطع أشجار العود والاتجار به إزاء وضع عقوبات صارمة لمن يخالف ذلك وهذا الأمر أدى إلى ندرة العود الكمبودي في الأسواق وارتفاع ما وجد منه بشكل كبير مقارنة ببقية أسعار العود في السوق .

ومن النادر جدا أن تجد محلات لبيع العود في كمبوديا , وغالبا ما يتم شراء العود بطرق سرية يجري خلالها التعامل مع المزارعين مباشرة أو ممن خلال وسطاء ويتم أيضا إخراجه من كمبوديا بطرق سرية

 

للتواصل والاستفسار عبر واتس اب :

0060182660700

https:­www.m-arabi.com/wood

 علما بأن الشحن مجاني لجميع دول الخليج

. . 58 . 0

ألمزيد


إضافه رد جديد
التعليقات 0